أعلان رأس الصفحة

مقالتي / الرجاء اغلاق الهواتف !

يناير 07, 2012

يوم الجمعة الفائت وانا في المسجد لأداء صلاة الجمعة بفضل الله استغربت من عدة مظاهر اعتقد انها مو جديدة ولكن كنا نشوفها من اشخاص صغار بالعمر والآن قمنا نشوفها من أشخاص للأسف كبار بالعمر

للأسف واثناء تواجدي في المسجد اثناء الخطبة رأيت شخص وبكل ثقه ماسك " الآيفون " وقاعد يلعب فيه وكأن الاخ قاعد في الدوانية مو في مسجد له مكانته الدينية وتواجدنا فيه للاستفادة من الخطبة لنتعلم شيء قد نكون متناسينه او غافلين عنه ولكن الاخ يبدو انه " غير راضي على الخطبة " والعياذ بالله لان طريقة جلسته ومسكته " للآيفون " كانت طريقة شخص غير مبالي  في الخطبة ولا في المصلين ولا مبالي بشيء نهائيا !

واستغرب من بعض الشباب اللي يروحون المسجد ومعاهم تلفوناتهم ما ادري شنو الحاجة للذهاب للمسجد والتلفون معاك هل تنتظر اتصال طارئ يحدد مصير مستقبلك ؟! ام تنتظر اتصال طارئ من احدى الشركات المملوكة لك ؟! للأمانة ما القى للتصرف هذا اي مبرر نهائيا وفي السابق كنا نشوف هالشي يحدث من اطفال يمكن مستانسين بالتلفون توهم شارينه ولكن ان يصدر هالشي من ناس كبار بالعمر ما ندري شنو راح نقول حق الصغار لما نمنعهم وكأني اشوف ردهم يقولون شوف " فلان " كم عمره وتلفونه معاه !!

لو كان التلفون ضروري لي هالدرجة لك حطه على الوضع الصامت او سكر التلفون من الاساس ولما تطلع من المسجد شغل التلفون واسخدمه لا باس ولكن ان يكون استخدام التلفون بوقت الخطبة وبين المصلين بطريقة استفزازية تنم عن لا مبالاة !


وطبعا ما انسى اللي يروح المسجد وتلفونه معاه وبكل ثقه والمشكله لما يدق التلفون هني المشكلة يكون حاط النغمة " اغنية " يعني انت رايح المسجد تبي تصلي والا تبي تسمع الناس نغمة تلفونك ؟! يعني انت شغلك من الاساس غلط ماخذ تلفونك معاك وكملتها بعد وحاط فيه نغمه " اغنية " !!
 
ومدام تكلمت عن بعض الامور لازم اذكر الاشخاص اللي يسولفون داخل المسجد اثناء الخطبة والسلام بين الاشخاص كأنهم في الديوانية مو في المسجد وكأنهم لا اله الا الله " حافظين " الخطبة عن ظهر قلب ! في الحقيقة اشياء غريبة بدينا نشوفها في المساجد مو عارفين شنو المقصد منها

وكالعادة لا اختم مقالتي الا بتوجيه عدة رسائل

الرسالة الأولى اللهم ارشد الامة الاسلامية لرضاك والعمل لنيل الجنة وارشدهم لاعمار بيوتك يا ارحم الراحمين

الرسالة الثانية للاشخاص المتمسكين جدا بالتلفونات واللي ما يستغنون عنها اذا دخلتوا المسجد احترموا المكانة الدينية للمسجد واحترموا المصلين والخطبة واحترموا في المقام الأول رب هذا المسجد واغلقوا تلفوناتكم وانسوا ان معاكم تلفونات لوقت قصير لا يتجاوز الساعة هل هالشي صعب ! ما اعتقد هالشي راح يكون صعب عليكم اذا عرفتوا ان هالشي راح يرضي الله ان شاء الله وراح يلهمكم الخشوع والطمأنينة والاستفادة

الرسالة الثالثة للاشخاص " الاجتماعيين زيادة عن اللزوم " اللي يسلمون في المساجد ويسألون عن احوال الناس في المساجد والخطيب يخطب والناس مستمعة للخطيب والاخوة يسولفون عن فلان شلونه ووينه ما نشوفه !! عفوا اخواني هذا مسجد مو ديوانية احترموا خصوصية المكان الدينية لما تطلعون من المسجد سولفوا على راحتكم او انطروا المصلين يخلصون صلاتهم ويطلعون على الاقل !
مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ . 2019 ©